افضل قلاية هوائيه بدون زيت 2018 – 2019


Click me

 

معلومات عن القلاية الكهربائية واحسن الماركات

 

افضل قلاية هوائية

جدول مقارنة افضل قلاية بدون زيت 2018

انواع واسعار القلاية الهوائيه )

 

نوع القلاية الهوائية قلاية فيليبس افانس
HD9240
قلاية ديلونجي  FH1396 قلاية تيفال FZ706228 قلاية يوروستار
EAF32B-C15
سعة القلاية 1.2 كجم (1200 جرام) 1.7 كجم (1700 جرام) 1 كجم (1000 جرام) 3.2 لتر او كجم
الفدرة الكهربائية 1200 وات
تقنية رابيد اير
 2400 وات او 1400 للتسخين العلوي 1400 وات 1500 وات
معدل التقييم للقلاية [icon icon=icon-star size=16px color=gold ] [icon icon=icon-star size=16px color=gold ] [icon icon=icon-star size=16px color=gold ] [icon icon=icon-star size=16px color=gold ] [icon icon=icon-star size=16px color=gold ]
4.2 من 5
4.5 من 5
4.5 من 5
سعر القلاية في سوق كوم معرفة السعر شاهد السعر معرفة سعر قلاية تيفال معرفة السعر
سعر القلاية في امازون السعر في امازون السعر في امازون السعر في امازون
مراجعة القلاية بشكل كامل مراجعة قلاية فيليبس مراجعة قلاية ديلونجي مراجعة قلاية تيفال سعرها رخيص

)

 معلومات عن القلاية الكهربائية واحسن الماركات

اذا التكنولوجيا الحديثة عملت على اختراع القلاية الهوائية بدون زيت او با استخدام اقل من ملعقة زيت اذ تجعل الطعام صحي و خالي من الكوليسترول الذي يعاني منها كثير من الناس و قد تعددة الشركات و الماركات العالمية في تصنيع المقلاة الكهربائية التي بدون زيت في السوق ووجدة قلايات هوائية رديئة و لا تحقق الغرض بشكل سليم و لهذا  قمنا بالبحث عن افضل القلايات الهوائية بدون زيت و دراسة مقارنة افضل هذة القلايات و تم تلخيص هذه الدراسة في هذه المقالة لنسهل لكي اختيار افضل قلاية بدون زيت في السوق تحقق غرضك من جميع الجوانب   :هل كنتي تبحثي عن طعام مقلي خالي من الكوليسترول و كنتي تريدي عمل طبق كبير من الاطعمة المقرمشة بمقلاة ذكية و تعمل بـ مؤقت ؟

لماذا يجب عليك شراء مقلاة هوائيه؟
– مقلاة الهواء يسمح لك لطهي الطعام دون الدهون! إن أفضل جودة لمقلاة الهواء هي التي – تسمح لك بتخطي كل الدهون تقريبا في كل وجبة تطبخها. إذا كنت تريد أن تفقد الوزن وطهي وجبات صحية لعائلتك سوف تحب هذا الجهاز.
–  المقلاة الهواء يوفر لك الوقت! أوقات الطهي أسرع بكثير في مقلاة الهواء مقارنة مع الفرن التقليدي أو المقلاة العميقة.
– سوف مقلاة الهواء سوف يوفر لك المال! في حين أن الاستثمار الأولي في المقلاة الجوية قد يبدو وكأنه الكثير من المال، عليك توفير المال على المدى الطويل من خلال تجنب الحاجة إلى الغذاء الوجبات الجاهزة، والقدرة على طهي الطعام المجمدة بسرعة والطبخ بسهولة من الصفر.
– المقلاة الهواء هو كفاءة في استخدام الطاقة! بدلا من إطلاق الفرن الحراري الخاص بك في كل مرة كنت تريد لطهي شيء ما، يمكنك ببساطة البوب في المقلاة الهواء واستخدام الكهرباء أقل بكثير.

ما الذي تريد معرفتة عن القلاية بدون زيت قبل عملية الشراء ؟
ما الذي تبحث عنه عند شراء مقلاة الهواء الساخن؟

معظم القلايات بدون زيت تستخدم نفس التكنولوجيا الأساسية، وبالتالي لديها ميزات مشابهة جدا. جميع القلايات تستخدم تكنولوجيا تدفق الهواء الساخن لطهي الطعام، لذلك ليس هناك فرق بين القلايات في التصاميم.

  • القدرة او سعة القلاية الهوائية :

سعة السلة – اختر سعة سلة تناسب احتياجات الطهي الخاصة بك. الأسرة سوف تحتاج إلى سعة سلة أكبر من زوجين أو واحد.  تشير السعة إلى مقدار الطعام الذي يمكنك طهيه في قلاية الهواء في وقت واحد. يمكن لمعظم القلايات  ان تاخد او لها سعة من 0.8 إلى 3 لتر من الطعام في آن واحد، والتي تميل إلى أن تكون كافية، ولكن عليك أن تفكر في الكمية من الأطعمة التي انتي عادة تقليها او تقومين بطهيها.
وعادة الطبخ لكمية كبيرة، أو ترغب في طهي أجزاء كبيرة؟ يجب اختيار وحدة أكبر. ومعع ذلك، أولئك الذين يقلون دفعات صغيرة من الطعام أو الطبخ فقط لشخص أو شخصين قد تكون بحاجة على استخدام قلاية أصغر.في كلتا الحالتين، تأكد من اختيار الجهاز على أساس كمية المواد الغذائية التي تقوم بها عادة بطبخها –  مثلاً لو قمت باستخدام القلاية الصغيرة جدا سوف يسبب الاكتظاظ، والطعام سوف يكون قحط، على الجانب الآخر، القلاية الكبيرة جدا يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في الطعام أو حرقة.

  • سهول الاستخدام القلاية الهوائية
    مثل الإعدادات او البرامج المضافة الى القلاية الهوائية  :

اختيار القلاية الهوائية يمكن أن يكون اشبة قليلا مثل اختيار قيادة السيارة ذات الجير او الأسبيت اليدوية أو التلقائية  – أنه يعتمد على مقدار السيطرة التي تريد على القلي الخاص بك.و للحصول على أقصى قدر من التحكم، وحفظ القليل من النقد، واختيار القلاية التي لديها إعداد واحد فقط، أو ببساطة يسمح لك بضبط درجة الحرارة وتوقيت للأطعمة المطبوخة بالضبط إلى الطريقة الخاصة بك. بعض القلايات تقدم أيضا برامج من شأنها أن تتيح لك الشواء، و الطهي، وغيرها من أساليب الطبخ بضغطة زر . إذا كنت جديدا على الطبخ ، أو تفضل أن تكون قادرا على الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الخيارات للطبخ، اختر القلاية التي مع برامج مختلفة للأطعمة المختلفة.

  • غرض الحصول على القلاية بدون زيت  :

ان الغرض يعتبر شي اساسي لاتخاذ قرار الشراء فعندما تنوي الشراء يجب تحديد في ماذا تحتاج القلاية اما كان الغرض طهي جميع للاطعمة او الشواء و التحميص او مثلاً الخبز …وغيرها.

  • حجم القلاية القلاية الهوائية :
     من المهم التأكد من حجم القلاية على حسب مساحة المطبخ الكافية لتخزين القلاية الهوائية عند الطهي وعند عدم الحاجة لها  .
  • القدرة الكهربائية للقلاية  :
    من المهم أيضا التأكد من أن القوة الكهربائة او الجهد الكهربائي في المطبخ الخاصة بك يمكن أن تدعم  800- 2400  وات ونوع الفولتية من 110 ـ 240 فولت  أنن القلايات الكهربائية القياسية عادة ما تستخدم هذه القياسات .
    و القوة الكهربائية – ارتفاع القوة الكهربائية في القلاية يعني الأجهزة أكثر قوة
  • عدم التصاق الطعام با القلاية او التصاق مواد او طلاء القلاية با الطعام:

عندما يكون وعاء وسلة قلاية الهواء مصنوعة من طلاء نونستيك سيلكون وتفلون، الذي يسمح للأطعمة أن تنزلق بسهولة، لذلك لا تحتاج الى قضاء الكثر من الوقت لغسل بقيى الطعام العالقة في سلة القلاية الخاصة بك أو الوعاء.
في حين انها مريحة، وبعض الناس  يتجنبون الطلاء بسبب المخاوف الصحية المحتملة منن المواد الكيميائية في ذلك. إذا كنت قلقا بشأن سلامة الطلاءات غير اللاصقة، فابحث عن القلايات التي تستخدم رف الفولاذ المقاوم للصدأ لرفع الأطعمة بعيدا عن قاع المقلاة، أو التي تحتوي على سلة أو حاوية غير مصنوعة من مواد غير لاصقة.

  • امكانية التحكم بمستوى درجة الحرارة و المؤقت للمقلاة الهوائية:

تحديد مقدار السيطرة التي تريدها على تجربة الطهي الخاص بك يعتمد إلى حد كبير على مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تريد لطهي الطعام.
إذا كنت تتناول نظام غذائي قائم على النباتات وتعيش في أسرة نباتية، فمن المحتمل أنن تحصل على وحدة درجة حرارة واحدة – بعد كل شيء، فإن درجة حرارة الطهي لمعظم الخضروات والأطعمة النباتية هي نفسها تقريبا.
ومع ذلك، إذا كنت تخطط لتقاسم القلاية مع زملاء في غرفة تناول الطعام أو أفراد الأسرة،، قد ترغب في الحصول على قلاية يمكن أن تطبخ في درجات حرارة متعددة. والسبب الآخر الذي قد ترغب في وحدة التحكم في درجة الحرارة هو إذا كنت تخطط لاستخدامها للاستخدامات الأخرى من القلي والشوي و التحميص وغيرها .
تسمح لك بعض القلايات بتحميص الخضراوات وحتى خبز الكعك فيها، لذلك إذا كنتت تستخدم هذا الجهاز لتحل محل الأجهزة الأخرى في المطبخ الخاص بك، قد يكون المزيد من التخصيص أفضل.

  • المميزات الأخرى للقلاية بدون زيت :

مثلاً أدوات لتحريك الطعام اثناء الطهي او مثلاً امكانية فك اجزاء القلاية لتسهيل عملية التنظيف او وجود الفلترات للروائح الناتجة عن الطبخ او الشاشة رقمية او لمس و جود الاطباق المعدة مسباقاً لتسهل عليك القلي بضغطة زر .

  • درج قابل للإزالة -:

درج قابل للإزالة يجعل من السهل كثيرا لتنظيف المقلاة الهواء الخاص بك بعد الاستخدام.

  • اسم العلامة التجارية للقلاية الهوائيه –

    اسم العلامة التجارية المعروفة لا يقف على شيء في الأعمال المقلاة الهواء. الشركات الكبيرة مثل فيليبس وضعت الكثير من R & D في جعل مقلاة الهواء الساخن الأفضل في السوق.

    سعر القلاية الهوائيه بدون زيت 

    كما هو الحال مع أي عملية شراء، والثمن هو عامل مساهم كبير. سترى أن مقالي الهواء نفسها هي أكثر تكلفة بكثير من غيرها.

من  الاشخاص الذين سوف تفيدهم القلاية الهوائية بدون زيت بشكل كبير؟

  • اولاً : القلاية هذه يمكن اي شخص يحب الطعام المقلي بدون زيت او طعام يحتوي على نسبة بسيطة من الزيت حسب ما يرغب هو من كمية الزيت .
  • الناس الذين يعانون من تنظيف القلايات التقليدية التي بـ زيت و الاثار الناتجة من القلي في هذه القلايات التقليدية .ايضاً التخلص من الزيت المستخدم يمكن ان يكون مهمة شاقة .اما القلايات التي بدون زيت فهي سهلة التنظيف لان قطعها او اجزاء القلاية يمكنك فكها وغسلها في غسالة الصحون.
  • الناس الذين يعانون من زيادة الكوليسترول في الدم .و الذين يعانون من امراض نتيجة وجود الزيت و الدهون في الطعام .ايضاً الاشخاص الذين يعملون حمية لاجسامهم
  • الناس الذين يحبون التنقل من مكان الى اخر لان القلاية بدون زيت او هذه القلايات الهوائية حجمها صغير وسهلة التنقل بها.
  • الناس الذين يعانون من انعدام الغاز وغلاء ثمن الزيت في مناطقهم .
  • الاشخاص الذين ليس لهم وقت للطبخ او يسكنون بمفردهم او بمعنى اخر الناس الذين يريدون طبخ وقلي الطعام بشكل سريع .لانه عندما تقلى الأطعمة في الزيت، يجب أن ننتظر حتى يسخن الزيت إلى درجة الحرارة المناسبة قبل البدء في الطهي. هذا يمكن أن يكون وقتا طويلا للغاية، اعتمادا على كمية الزيت المستخدمة.
  • الناس الذين يريدون الاقتصاد في امور المنازل او معيشتهم .لان القلاية الهوائية سوف توفر عليك ثمن كمية الزيت. ولكن معظم مقالي الهواء لا تقتصر فقط على القلي، و يمكن أيضا خبز والشوي كذلك.

كيف تعمل القلاية بدون زيت :
تعمل القلاية عن طريق الكهرباء الذي بدورة يعمل على انتاج الهواء الساخن و تدفقه و انتشارة  داخل القلاية  ، وتصل درجة حرارة الهواء الساخن  إلى 200 درجة مئوية  و يستخدمون كمية صغيرة جدا من الزيت لمن تريد  – أقل بنسبة 80 في المئة من أساليب الطهي التقليدية، وفقا للمدونين الغذاء. مع امكانية فتح القلاية خلال دورة الطهي لإضافة المكونات،وهذه هي طريقة عمل القلاية سهلة جداً

تعمل مقلاة الهواء عن طريق إطلاق الهواء بسرعة حول طعامك، والطبخ بسرعة وبشكل متساو. إليك مقطع فيديو رائع يشرح عملية القلي بالهواء:

افضل قلاية هوائيه بدون زيت

 

قلايه بدون زيت ايهما افضل تيفال ام فيليبس ام ديلونجي

 القلاية الكهربائية

نوع القلاية

 قلاية فيليبس  قلاية تيفال  قلاية ديلونجي

سعة القلاية

 صغيرة  كبيرة  متوسطة

مميزات

 تتميز با الاداء و تتميز با القلي  و الشوي  تتميز بسعتها الكبيرة و للطهي و التسخين  تتميز بسهولة الاستخدام و للقلي و اللكيك و غيرها

 عيوب القلاية

 لا يمكنك مراقبة الطعام  لا تقلي بشكل جيد  سعرها غالي شوية

 سعر القلاية

 اسعارها متفاوته حسب الموديل و غيرها  سعرها غالي  السعر مرتفع

 اماكن تواجد القلاية

 متجر سوق كوم  متجر سوق كوم  متجر سوق كوم

 للمراجعة بشكل مفصل

 مراجعة قلاية فيليبس  مراجعة قلاية تيفال  مراجعة قلاية ديلونجي

تعتبر أفضل قلاية هوائيه بدون زيت و الأكثر شهرة بين القلايات الهوائيه بدون زيت هي قلاية فيليبس الهوائية بدون زيت و تحتل المرتبة الاولى و هي الحاصلة على برائة الاختراع  و قلاية تيفال بدون زيت من حيث السعة و بعض المميزات و قلاية ديلونجي بدون زيت من حيث السعة و التقنيات الحديثة المستخدمة في القلاية وقلاية امجوي و اوربيت من حيث الاداء و السعر .
فإذا كنتي تخططي لشراء أحداهما و كنتي محتارة في اختيار احدى هذه القلايات سوف نذكر كل نوع قلاية من الانواع المختارة بشكل مفصل و تحديد افضل موديل لكل نوع  لهذا يمكنكِ أن تقرري اختيار نوع القلاية التي تناسبك و اليكِ كل نوع بشكل مفصل

مقارنة بين قلاية فيليبس و قلاية تيفال و قلاية ديلونجي عن تجربة كثير من الناس

قلايه بدون زيت ايهما افضل تيفال ام فيليبس ام ديلونجي

– قلاية فيلبس تتميز قلاية فيليبس عن القلايات الاخري انها متخصصة بطريقة قليها للطعام و المذاق الرائع المقرمش التي تنتجة  بـ عدم استخدام اي نقطة زيت او بملعقة و احدة من الزيت و لكن عيب قلاية فيليبس عدم امكانية مراقبة الطعام اثناء القلي و اسعار قلاية فيليبس الغالية او المرتفعة شوية عن بقية القلايات وهي تستحق لان جودتها عالية

– قلاية تيفال بملعقة زيت و قلاية ديلونجي  بملعقة زيت  تتميز كلا القلايتين با امكانية مراقبة الطعام اثناء الطهي و تعمل بطريقه متعددة و مختلفه مثل مقلاه غير لاصقه و مقلاة الهواء و قلاية paddle لتحريك الطعام اي قلاية مع اداة لتحريك الطعام لهذا لا تصلح لصنع طعام مقلي التى لا يصلح لها التحريك لانها سوف تهرس الطعام ). و لكن الاختلاف بين قلاية تيفال و قلاية ديلونجي في السعة و القدرة الكهربائية و الاختلاف في التقنية المستخدمة لكل قلاية منهما و ان قلاية تيفال لا تمكنك با التحكم بمستوى درجة حرارة القلاية و تتقارب الاسعار بين قلاية تيفال بدون زيت او بملعقة زيت و قلاية ديلونجي بدون زيت او بملعقة زيت

أما قلاية اوربيت و قلاية امجوي فان لها مميزات  فيمكن استخدام هذه القلايات في صنع الفشار و صنع البيتزا و الكيك و صنع الباربيكيو و شوي الدجاج و البطاطيس  وغيرها الكثير 

اولاً : قلاية فيليبس بدون زيت ( Air Fryers):

 

اذا كنت تكافح من اجل الحصول طعام مقلي و صحي بدون زيت او بملعقة واحده من الزيت فان فيليبس قد قامت بتقدير كفاح الناس الذين يعانون من اكل الطعام بزيت فقامت شركة فيليبس با اختراع قلاية بدون زيت او بقليل من الزيت تعمل او تقلي الطعام من خلال جريان الهواء الساخن داخلها الذي يقوم با انتاج طعام مقلي و مقرمش و لهذا حصلت ماركة فيليبس على برائة اختراع قلايات بدون زيت و تعتبر قلايات فيليبس هي الافضل لانها محتكرة على طريقة عمل القلايات الهوائية بدون زيت و لم تستطيع اي ماركة من ان تقلي وتطهي الطعام المقلي با استخدام قلاية الهواء نفس ما تقلي وطهي قلايات فيليبس يمكن ايضاً لقلايات فيليبس بدون زيت ان تكون بديل للخبز و الشوي و التحميص الى جانب القلي و الطهي . و العلامة التجارية التي اريد ان انصح بها هي فيليبس Air Fryers  .

فوائد قلاية فيليبس الهوائية بدون زيت

  1. تعطيك طعام خالي من الكوليسترول وصحية
  2. تخلصك من فوضى المقالي العميقة الناتج عن تطاير الزيت عند القلي
  3. توفر عليك تكاليف الزيت و الوقت ايضاً
  4. سهلة الاستخدام و ذاتية التوقف عند الانتهاء من وقت الطبخ
  5. امنة في الاستخدام وسهلة التنظيف
  6. تخلصك من روائح الكريهة الناتجة من عملية القلي با الزيت

مميزات قلاية فيليبس بدون زيت :

1 . تتميز قلاية فيليبس بحصولها على برائة الاختراع في انتاج القلايات الهوائية بدون زيت

2 . تتميز قلايات فيليبس بدون زيت با الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة او الجديدة و تعكسها على منتجاتها و تهتم بمتابعة ما يحتاجه عملائها و تقوم بتطوير القلايات بشكل مستمر مثلاً قامت با ادخال تقنيات جديد مثلاً :

  • تقنية التربو ستار (TurboStar )
    هذه التقنية  ( TurboStar ) بقوة علية بمقدار 1425 وات تجعلك مستغنياً على تسخين القلاية قبل القلي اي لا تحتاج الى تسخين قبل الطهي فهي معدة بفضل هذه التقنية على الطهي مباشرةً ليس كباقي القلايات التي تحتاج الى تسخين القلاية على الاقل لمدة ثلاث دقائق و تسمح لك با اضافة كمية قليله من الزيت بمقدار ملعقة واحد فقط و هذه التقنية عملت على أعطى طعام مقرمش من الخارج و رطب من الداخل  وبفضل هذه التقنية مكنة من قلي ,طهي ,شوي ,خبز و حتى تحميص جميع انواع الطعام  المفضلة لكل شخص.
  • تقنية الرابيد اير (Rapid Air )
    وهذه التقنية تستخدم في قلايات فيليبس ذات الاحجام الكبيرة لانها تعمل بقدرة او قوه كبيرة بمقدار 2100 وات لماذا ؟ لكي تقوم بقلي هذه الكمية الكبيرة من الطعام التي تصل الى حوالي 3 لتر ( 1.2) كجم يدور بسريع ودقة عليه ووقت قصير و طعام مقرمش و ذو مذاق ممتاز .

3 .  تتميز بطريقة تصميم القلاية التي على شكل نجم البحر التي تجعل الهواء الساخن يدور بسرعة عليه و التوازن الامثل بحيث يتغلغل الهواء الساخن في الطعام و نضجة بشكل اسرع و مذاق رائع
4 . تتميز قلايات فيليبس ذات الاصدارات الحديثة بوجود تقنيات حديثة مثل السماح لك بحفظ اعداد أي طبق تريد و استخدامة متى ما تريد بضغطة زر واحدة
5 . تتميز قلايات فيليبس الحديثة بوجود اطباق معدة او مبرمجة مسبقة من قبل الشركة ما عليك الا وضع المحتوى و ضغط زر الطبق الذي تريد و هذه طريقة سهلة جداً و من هذه الاطباق (اللحم ,السمك,البطاطس ,الكعك , الدجاج)
6 . تتميز بسهولة التنظيف (QuickClean ) وهي سلة القلاية تحتوي على المصفاه الشبكية القابلة للازالة وغير لاصقة للطعام وهذه الميزة توجد في القلايات الحديثة فقط
7 .  تمتاز بمقبض عالمي (EasyClick ) لتسهيل عملية تبديل ملحقات القلاية مثل ملحق الشوي و ملحق الخبز و غيرها من الملحقات
8 .  تتميز قلاية فيليبس بجودة التصنيع لذالك تعتبر آمنة و صحية
9 .  تتميز بخاصية عدم انتقال الحرارة الى الهيكل الخارجي الذي مصنوع من مادة البلاستيك الذي يجعل ملمس الهيكل بارد
10 .  كتيب يحتوي على اكثر من 200 وصفة طبخ وطرقة الاستخدام
11 .  ضمان لمدة سنتين

عيوب قلاية فيليبس :

عيب قلاية فيليبس عدم امكانية مراقبة الطعام اثناء القلي و اسعار قلاية فيليبس الغالية او المرتفعة شوية عن بقية القلايات وهي تستحق لان جودتها عالية

ويوجد لقلاية فيليبس بدون زيت عدة انواع و عدة موديلات و بمواصفات و اسعار مختلفة على حسب رغبة و قدرة عملاء فيليبس الشرائية و لمعرفة تفاصيل قلاية فيليبس بدون زيت بشكل مفصل اضغط هنا
و للذهاب الى متجر سوق كوم اضغط هنا
و هذا الجدول يوضح 7 انواع كا افضل قلاية فيليبس بدون زيت

مواصفات قلاية فيليبس / الصورة
قلاية فيليبس HD9650
قلاية فيليبس بدون زيت الحديث
موديل قلاية فيليبسHD9650HD9240HD9220
التقنية المستخدمة في التسخين (Rapid Air)
(Rapid Air)
(Rapid Air)
سعة هذه القلاية1.4 كجم 1.2 كجم 800 جرام
الطاقة الكهربائية 2100 وات 2100 وات1400 وات
الاعداد المسبق للطبختدعمتدعملا
ميزات اضافيةحديثة و تعمل بتقنية اضافية لازالة الدهونحديثة و تعمل بتقنية رابيد اير -سعرها رخيص و تعمل يدوياً و اقتصادية
معدل تقييم 5 من 54.6 من 54.6 من 5
سعر قلاية فيليبس في سوق كوم اضغط لمعرفة السعر

اضغط لمعرفة السعر
اضغط هنا لمعرفة السعر

لمراجعة قلاية فيليبس بشكل مفصل اضغط هنا

ثانياً : قلاية ديلونجي ملتيفري بدون زيت

 ( MultiFry De’Longhi)

 

موصفات قلاية ديلونجي (Delonghi MultiFry ) :

تعتبر قلاية ديلونجي احدى القلايات الهوائية التي تعمل با الكهرباء و بملعقة واحدة من الزيت وتعمل عن طريق تدفق الهواء الساخن من مكينة قلاية ديلونجي الذي ينتج عن سخونة اللواح التسخين الخاصة بالقلاية و الهواء الناتج من المروحة الى داخل المقلاة الذي ينتشر داخل القلاية و يتغلغل داخل الطعام و تعتبر ماركة ديلونجي من اشهر الماركات المتخصصة في صناعة القلايات الهوائية التي بدون زيت و تعتبر من احسن و افضل القلايات في العالم لما تتمتع به القلاية من جودة و مميزات عالية   و من هذه الميزات:

مميزات قلايات ديلونجي (Delonghi MultiFry ) :

  1. تتميز بسعته الكبيرة حيث انها تعتبر اكبر سعة من بين القلايات حيث تبلغ سعتها 1700 جرام
  2. تعطي طعام خالي من الزيت و الكوليسترول بنسبة 80 %
  3. الماركة المصنعة لمقلاة ديلونجي ايطالية المشهورة في العالم
  4. تتميز بنظام ثنائي التسخين (Surround Heating System) نظام تسخين ذو وحدتين علوي وسفلي مع المروحةلتوزيع الحرارة داخل القلاية حيث ان يعتبر نظام يدوي حسب ما تريد تشغيلة اما تشغل كلا الوحدتين او الوحدة العلوية فقط التي تستخدم للشوي فقط
  5. تتميز بنظام طبخ تلقائي التي تحتوي على 7 اطباق معدة مسبقاً مثل مجموعة تتكون من 4 اطباق وهي (البطاطيس والبيتز والكيك والحساء) و 3 اطباق خاصة (وظيفة العموم للشواء و وظيفة الفرن للحوم و للسمك ،و وظيفة المحيطي للخضار ) وهذا النظام يسهل عليك الطبخ ماعليك الا وضع الطعام في الوعاء وتحديد الطبق التي تريدي من لوحة التحكم و ضغط زر البدء و الانتظر حتى يتنتهي المؤقت توجد هذه الميزة في قلايات ديلونجي ذات الاصدارات الاخيرة التي موديل (FH1396 ) و (FH1394 )
  6. تتميز با امكانية طبخ طبقين متنوعين في نفس الوقت
  7. تتميز بذراع متحرك داخل القلاية لخلط و تحريك الطعام اثناء الطهي و هذا الذراع قابل للازالة حسب ما تريدي و و لا يعمل هذا الذراع الا بعد 5 دقائق لكي لا يتلف الطعام
  8. امكانية مراقبة حالة الطعام اثناء الطهي بفضل غطاء القلاية الشفاف
  9. سهلة التنظيف ويمكنك فك قطعها و غسلها في غسالة الصحون
  10. وعاء القلي و غطاء القلاية مصنوع من مادة السيراميكا المقاومة للخدش و كذلك لا تسمح ب التصاق الطعام بها و إنه خالٍ تمامًا
  11. امنة وصحية لانها مصنوعة من مواد خالية من ( BPA) الرصاص والبسيفينول.
  12. يوجد بها نظام او مفتح للتحكم با الحرارة و مفتاح اخر للتحكم با الوقت.
  13. تتميز با امكانية تنزيل التطبيقات الخاصة با القلاية عبر الانترنت لتعلم كيفية الاستخدام ووصفات الأكلات و الأطعمة التي يمكن استخدامها في قلايات ديلونجي.
  14. تتميز ب فلترات هوائية لإزالة الأدخنة اثناء الطبخ.
  15. تتميز بوجود كتيب ملحق للقلاية يحتوي على اكثر من 250 وصفة طبخ

عيوب قلايات ديلونجي (Delonghi ) :

  1. ماكينة القلاية تحتاج الى قدرة كهربائية عالية بمقدار 2400 وات أي تستهلك كهرباء
  2. صوتها مرتفع شوية.
  3. الموديلات القديمة لا يوجد بها مؤقت تستطيعي التعامل مع طهي الطعام على اساس تحديد المؤقت.
  4. اسعار بعض الموديلات غالية شوية.
  •  قلاية ديلونجي بدون زيت موديل (FH1396 )
  • تعتبر الاصدار الاخير لمقلاة ديلونجي ملتي فري
  • السعه : 1.7 كجم , وزنها : 6 كجم , الفولتيه : 220/240 فولت
  • القدرة : 2400 وات لتشغيل الوحدتين العلوية و السفلية , او تعمل بقدرة : 1400 اذا تريدي تشغيل الوحدة العلوية فقط مثلاً للشوى
  • تتميز با نظام التسخين المزدوج (Surround Heating System)  للتسخين من الوحدة العلوية للقلاية و التسخين من الاسفل كمان
  • يمكنك التحكم و التعديل با المؤقت الرقمي :
  • يوجد لها ملحقين : ملحق للشوى و ملحق للخبز و للكيك
  • تتميز بنظام الطبخ ذو 7 اطباق التي تنقسم الى مجموعتين الاولى 4 اطباق ( البطاطيس والبيتز والكيك والحساء) و المجموعة الثانية 3 اطباق خاصة (وظيفة عموم للشوى، وظيفة الفرن للحم و السمك ، وظيفة المحيطي للخضار )
  • تمكنك من مراقبة الطعام اثناء القلي من خلال غطاء القلاية الشفاف
  • تتميز بذرع لتحريك و تقليب الطعام اثناء الطهي و يمكنك ازالتة في حالة ان الطعام لا يحتاج الى تقليب او لخلط
  • يمكنك ايقاف وحدة التسخين السفلية من خلال زر ايقاف وتشغيل للوحدة
  • شاشة رقمية لوحة التحكم بدرجة الحرارة اتوماتيكي (رقمي)
  • غطاء القلاية شفاف مصنوع من مادة السيرميكا المقاوم للخدش
  • مقبض وعاء القلاية عازل للحرارة بحيث يصبح ملمسة بارد
  • وعاء قلاية ديلونجي سهل التنظيف ولا يسمح با التصاق الطعام به لانه مصنوع من مادة السيراميكا التي تعتبر صحية.
  • تتميز بـ فلترات لآزالة الادخنة
  • الهيكل الداخلي لقلاية ديلونجي مصنوع من مواد لا تسمح باانتقال الحرارة الى الهيكل الخارجي للمقلاة

للشراء من سوق كوم اضغط على صورة سوق كوم 

لمراجعة قلاية ديلونجي بشكل مفصل اضغط هنا

ثالثاً : قلاية تيفال اكتيفري بدون زيت ( Tefal Actifry):

أكتيفراي إكسبرس

قلاية تيفال أكتيفري قليل الدسم صحية
بلدي أعلى اختيار للحصول على أفضل المقلاة الهواء للرقائق أو البطاطا المقلية!
إذا كنت تريد أساسا مقلاة الهواء لطهي البطاطا المقلية أو رقائق البطاط الشيبس تيفال أكتيفري هو خيار كبير. باعتبارها واحدة من أول مقالي الهواء في السوق، قد يكون مقلاة تيفال أكتيفري مألوفة لك.

يبدو مختلفا قليلا عن مقلاة الهواء الأخرى على قائمتنا التي تشعر و تعمل أكثر مثل المقلاة العميقة مع سلة. و أكتيفري لديه مجداف التحريك التي تحرك الطعام الخاص بك بلطف  كما أنها طهاة مع الهواء الساخن. طهاة الطعام على مقلاة بدلا من سلة مما يعني أنك يمكن طهي المزيد من “نوع القلي” الأطعمة .

ومع ذلك، يشتهر هذا الجهاز من تيفال للقيام بعمل عظيم في الطبخ بطاطا مقلية ورقائق الشبس ، إذا كان هذا هو السبب الرئيسي الخاص بك لتريد المقلاة الهواء، ثم وهذا هو شراء كبيرة. قدرة كبيرة بما فيه الكفاية لطهي أربع حصص من البطاطا المقلية في وقت واحد.

و تعمل قلاية تيفال على الكهرباء لتسخين الالواح التي تستخدم في صنع القلايات و تعمل المرواح على تدفق الهواء الهواء من خلال الالواح الساخنة الى داخل القلاية بحيث تغلغل هذا الهواء الساخن داخل الطعام بحيث يصبح هذا الطعام مقلي و لصحي و رائعة جداً خلال دقائق وان اتريدي ان يكون الطعام مقرمش مثلاً البطاطس ما عليك سوى اضافة ملعقة زيت على الطعام داخل القلاية  .

مميزات قلاية تيفال اكتيفري بدون زيت:

  1. تعتبر قلايات تيفال صناعة فرنسية ذو جودة عالية
  2. تتميز انها لا تحتاج الى زيت للقلي او بملعقة زيت واحدة لمن تريد
  3. بعض انواع قلايات تيفال لها دورين تسمح لكِ بقلي وطهي نوعين من الطعام في وقت واحد
  4. تتميز بقلي البطاطس بشكل مقرمش افضل من القلايات الاخرى
  5. تتميز بعدم التصاق الطعام و بدوران الوعاء اثناء الطهي بحيث يعمل على تغلغل الهواء الساخن في الطعام بشكل متساوي
  6. تتميز بوجود ذراع خاص بتحريك و تقليب الطعام اثناء الطهي
  7. تتميز قلاية تيفال بسعتها الكبيرة للطعام
  8. سهلة الاستخدام وسريعة القلي
  9. غطاء القلاية شفاف يسمح لك بمراقبة الطعام اثناء القلي
  10. يوجد بها فلترات لأزالة الروائح
  11. قابلة لازالة قطعها و آمنة لغسلها في غسالة الصحون

عيوب قلاية تيفال بدون زيت:

  1. احجام قلايات تيفال كبيرة
  2. تحتاج الى وقت اطول بسبب سعتها الكبيرة
  3. لا يمكن التحكم بدرجة الحرارة وانما تكون ثابتة
  4. صوت المروحة لها مزعج شوية

قلاية تيفال أكتيفراي  in “ 1  in  2″  الموديل  ( YV9601)

تتميز بوجود طبقتين او دورين لها تسمح لك بقلي نوعين من الطعام في وقت واحد  و تتميز بانها اقتصادية في الكهرباء  و بـ شاشة رقمية وغطائها الشفاف لمراقبة الطعام .آمنة لغسل اجزائها في غسالة الصحون بعد فك اجزائها بسهولة و مصنوعة من السيرميكا الغير قابلة لالتصاق الطعام في وعائها .

حجمها : ;كبير ووزنها : 5 كجم . سعتها : 1.5 كجم.  قدرتها : 1400 وات  فولت : 220-240  تردد 5060 هيرتز

ويوجد لقلاية تيفال بدون زيت عدة انواع و عدة موديلات و بمواصفات و اسعار مختلفة على حسب رغبة و قدرة عملاء قلاية تيفال و لمعرفة تفاصيل قلاية تيفال بدون زيت بشكل مفصل